تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
صحة جدة تكشف حقيقة «ديدان أنبوب التنفس» بمستشفى حكومي
صحة جدة تكشف حقيقة «ديدان أنبوب التنفس» بمستشفى حكومي

نفت صحة جدة ما تم تداوله في بعض الصحف الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الاثنين الموافق 25/5/1441هـ ، حول وجود دود يخرج من أنبوب جهاز التنفس لمريضة توفت لاحقا بأحد المستشفيات الحكومية​​ بجدة.

حيث  أكدت في بيان لها ما أظهرته التحاليل المخبرية عن تسبب الطفيليات بوفاتها رحمها الله .

وأضافت صحة جدة عن تزامن تواجد المتوفاه في قسم العناية المركزة بالطوارئ مع تواجد مرضى آخرين دون أي بلاغ أو شكوى حينه وأن الكادر التمريضي قد اكتشف هذه الطفيليات أثناء عملهم عند سحب السوائل من المريضة، وبدورهم أبلغوا الكادر الطبي والذين قاموا بأخذ العينات لتحليلها مما دعا لتشكيل لجنة طبية وإرسال عينة من هذه الطفيليات إلى المختبر لإجراء المزيد من الفحوصات اللازمة.

حيث ظهرت تلك الطفيليات وهي يرقات الكيسة المذنبة وهي من مسببات الديدان الشريطية حيث تصيب الجهاز العصبي المركزي والعضلات والجلد والرئة ويُعد المسبب الرئيس لدخول المريضة في غيبوبة وفشل وظائف الجسم وتوقف قلبها.

وأبانت صحة جدة أن مثل هذه الطفيليات تكون نتيجة تناول الغذاء والماء الملوث مشيرة إلى أن المستشفى وكافة المرافق الطبية متعاقدة مع شركات متخصصة في مكافحة الحشرات مع وجود عمليات رش وإبادة منتظمة ودورية تضمن عدم تكاثر أو انتشار الحشرات بالشكل الذي يؤثر على سلامة المرضى.
تحميل تطبيق محافظة جدة
البريد الإلكتروني info@jed.gov.sa
الهاتف 0126104444
© إمارة منطقة مكة المكرمة - محافظة جدة - 2019