تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
الأمير سعود بن جلوي يُدشّن فعاليات أسبوع المرور العربي 2019
الأمير سعود بن جلوي يُدشّن فعاليات أسبوع المرور العربي 2019

​نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ، دشّن صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي ، مستشار أمير منطقة مكة المكرمة ، وكيل محافظة جدة  يوم الاثنين 1440/8/24​هـ​ ، فعاليات أسبوع المرور العربي 2019 ، والمعرض المصاحب له تحت شعار "القيادة الآمنة .. تضمن سلامتك وسلامة الآخرين " ، بحضور مدير مرور جدة ، العميد سلمان الجميعي ، ومسؤولي القطاعات ذات العلاقة ، وذلك في الياسمين مول بالمحافظة .
وفور وصول سموه مقر الحفل عُزف السلام الملكي ، ثم تجول سموه على المعرض المصاحب واستمع إلى شرحٍ موجز عن ما تضمنته تلك الأركان التي يشارك فيها 21 جهة حكومية وخاصة ، وتستمر حتى السبت المقبل ، والتي تُحاكي القيادة الآمنة لأجل تحقيق السلامة .
وبدئ الحفل المُعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ، ثم ألقى العميد الجميعي كلمةً أعرب فيها باسمه ومنسوبي إدارته عن سعادتهم بالرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ، وتشريف صاحب السمو الأمير سعود بن جلوي هذه الاحتفالية .
واستعرض الجميعي ما يحظى به قطاع المرور من دعم القيادة الرشيدة -أيدها الله- ، الأمر الذي كان له الأثر في الحد وتقليل نسب الحوادث المرورية والإصابات والوفيات ، مُقدّماً شكره لشركاء أسبوع المرور العربي من الجهات المختلفة بما يحقق الوعي المروري لقائدي المركبات والأسرة بشكل عام للحفاظ على الأرواح .
عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً لمجموعة من الأطفال يتضمن أنشودة لرجال المرور ، وعرض توعوي لشاب تعرض لحادث مروري أدى إلى بتر رجليه وإعاقته ، بالإضافة إلى عرض مرئي لفريق الظلام للقيادة الآمنة لتوعية الشباب والأطفال من خطورة تجاوز الإشارة الحمراء ، واستخدام الجوال ، وعدم ربط حزام الأمان .
وأكد سمو الأمير سعود بن جلوي على ضرورة التزام قائدي المركبات بالأنظمة المرورية ، وأهمية هذه البرامج التوعوية المُقَدّمة التي ستسهم في الحد من المخالفات المرورية حفاظاً على الأرواح ، مشيداً في الوقت ذاته بجهود الجهات المشاركة .
وفي الختام كرّم سموه الجهات المشاركة ، كما تسلم سموه من إدارة مرور جدة هدية تذكارية بهذه المناسبة .

تحميل تطبيق محافظة جدة
البريد الإلكتروني info@jed.gov.sa
الهاتف 0126104444
© إمارة منطقة مكة المكرمة - محافظة جدة - 2019