SharePoint

 تويتر المحافظة

 مواقع تهمك

الأمير سعود بن جلوي يفتتح مركز التوحد الأول بجدة


برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، ونيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة، افتتح صاحب السمو الأمير سعود بن جلوي، مستشار أمير منطقة مكة المكرمة ، وكيل محافظة جدة يوم الأربعاء 22/2/1440هـ ، مركز التوحد الأول بحي الشاطئ.
وفور وصول سموه تجول داخل أجنحة وأقسام المركز ، مستمعاً إلى شرح موجز من القائمين على المركز عما يقدمه من خدمات ورعاية لتأهيل الطفل ليمارس الحياة اليومية الطبيعة.
بعد ذلك, بُدء الحفل المعد لهذه المناسبة بكلمة لرئيسة المركز أميمة مغربي، نوهت خلالها بما يمثله المركز من مكانة علمية وتدريبية رائدة محلياً وإقليماً، مشيرة إلى دور المركز في تدريب 42 مركزاً مختصاً داخل المملكة، و 18 أخرى خارجها في مجالات التعليم والصحة والرياضة والطيران، مؤكدة أن المركز لم يكن له أن يستمر ويعزز دوره التعليمي والتدريبي لولا جهود القائمين عليه والداعمين والمانحين.
عقب ذلك, شاهد الحضور عرضاً مرئياً يروي مسيرة المركز وانجازاته، ثم ألقى نائب رئيس شركة سابك الدكتور طلعت القحطاني، كلمة أعرب فيها عن اعتزاز الشركة وسعادتها بالمشاركة في هذه المناسبة ، خاصة وأنها قدمت دعما بمبلغ 10 ملايين ريال إسهاماً منها في تمويل مشروع إعادة البناء ، ليتجدد نشاط المركز ودوره الرائد الذي جعل منه أول مركز من نوعه على مستوى المملكة والمنطقة ، متطلعا إلى أن تكون هذه الخطوة إضافة نوعية لقدرات المركز وبرامجه في مجال رعاية اضطراب التوحد.
وفي الختام, كرم سمو الأمير سعود بن جلوي الجهات المشاركة والداعمة والراعية للحفل، كما تسلّم سموه هدية تذكارية من المركز.
يذكر أن الحفل يتزامن مع مرور خمسة وعشرون عاماً على تأسيس مركز التوحد الأول بجدة لتأهيل ذوي الإعاقة، وصنّف كأفضل مركز عربي يقدم خدماته بمنهجية علمية سلمية مع أهم الخبرات العالمية المتخصصة في هذا المجال.​

© إمارة منطقة مكة المكرمة - محافظة جدة - 2016